حاله  الطقس  اليةم 26.5 Leesburg,United States of America الأحد, 14 يوليو

أغسطس شهر كم من الشهور الميلادية؟ وأهم أحداثه التاريخية

أغسطس شهر كم من الشهور الميلادية؟ يضم العديد من الأحداث التاريخية الهامة، يعتبر من أكثر الشهور التي تشهد ارتفاع شديد في درجة الحرارة بشكل ملحوظ، كذلك ينمو ويزهر العديد من الأشجار والنباتات الرائعة المفيدة صحياً، لذلك يرغب العديد معرفة شهر أغسطس بالأرقام وبالهجري وهذا ما سوف نتناوله.

أغسطس شهر كم

يعتبر شهر أغسطس هو الشهر الثامن وذلك في السنة الميلادية، وهو من الأشهر التي تشتمل على 31 يوماً والذي يعد من أطول الشهور، يسمى أغسطس في مصر ولكن يطلق عليه اسم  غشت في المغرب، وكذلك يطلق عليه أغشت في موريتانيا، وكذلك يطلق عليه آب في كل من بلاد الشام والعراق، ويسمى أوت في تونس والجزائر، مشتق من اسم الإمبراطور الروماني أغسطس، يوافق هذا الشهر برج الأسد الذي يعد من أكثر الأبراج قوة، كما يعتبر من أكثر الأشهر حرارة ويأتي عندما تكون الشمس في نصف الكرة الأرضية الشمالية.

يتميز بأنه من أكثر الشهور التي تتمتع بوجود أزهار ونباتات رائعة مختلفة وجميلة، حيث تتوفر أزهار عصا الذهب وتكثر حشرات الحقول والغابات وتكون أكثر نشاط وحيوية في هذا الشهر، كما تتوفر به زهرة الخشخاش التي تحتاج لأشعة الشمس وحرارة شديدة حتى تنمو وكذلك زهرة الدلبوث، كما تكون جوهرة هذا الشهر جزع العقيق وكذلك الزبرجد، كذلك يختلف تقويم هذا الشهر من عام لآخر.

أغسطس شهر كم بالهجري

يتساءل الكثير عن موعد هذا الشهر بالهجري فهو يصادف هذا العام شهر محرم وصفر فهو سوف يأتي في نهاية شهر محرم وينتهي في صفر ويختلف من عام لآخر.

 أحداث تاريخية لشهر أغسطس

تتعدد الأحداث التاريخية التي حدثت في هذا الشهر ومن أهم هذه الأحداث كالتالي:

  • قام المكتشف كريستوفر كولمبوس عام 1492 باكتشاف الأمريكيين.
  • حدثت الحرب العالمية الأولى عام 1914.
  • احتلال فرنسا للجزائر عام 1830.
  • تم صنع القنابل النووية اليابانية عام 1945.
  • تولي هتلر قيادة ألمانيا عام 1934.
  • انتصر المسلمين عام 636 على الرومان.
  • حدوث كارثة تشيرنوبيل عام 1986.
  • تم افتتاح قناة السويس الجديدة وذلك في عام 2015 برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.