أكتوبر شهر كم في الشهور الميلادية؟ وعدد أيامه وأهم أحداثه

أكتوبر شهر كم من الأسئلة التي تتردد على ألسنة العديدين، فذلك الشهر من الشهور المميزة الذي سماه البعض بشهر العظماء، لأن مواليد هذا الشهر يتميزون بالنشاط والحيوية والكفاح، فهو نهاية الصيف بأجوائه الحارة وبداية للخريف بطقسه الهادئ الجميل الذي يبعد عن جو الصيف الحار وبرودة الشتاء القارس، فمعظم الأشخاص ينتظرونه لأنه يمر سريعًا على الرغم من أنه 31 يومًا.

أكتوبر شهر كم

شهر أكتوبر هو شهر ميلادي ترتيبه العاشر من بين الشهور الميلادية، ويتميز بحدوث الكثير من الأحداث العالمية به من مختلف الدول حول العالم، ويسمى تشرين الأول على حسب ما ذكر ضمن الأسماء السريانية التي يستعملها المشرق العربي، بينما يطلق عليه الغرب أكتوبر، يبلغ عدد أيامه 31 يومًا وهو من ضمن السبعة أشهر على مدار العام التي يبلغ عددها 31 يومًا، وأكتوبر هو اسم لاتيني يعني باللغة العربية رقم ثمانية مأخوذ من كلمة أكتو اللاتينية، وقد كان ترتيبه الشهر الثامن في التقويم القديم.

كم باقي على المدرسه 1446
                               

“العد التنازلي”.. كم باقي على المدرسه 1446 حسب التقويم الدراسي؟

و استكمالا لحديثنا عن أكتوبر شهر كم، فهو أول شهور فصل الخريف الذي يتميز بجوه المتقلب ما بين البرودة والحرارة، ويتميز هذا الشهر باعتدال الجو به مما يسمح للعديد من المزارعين بزراعة أغلب المحاصيل الزراعية في أغلب الدول، تنقسم الكرة الأرضية إلى قسم شمالي وآخر جنوبي، ويعد هذا الشهر بداية فصل الشتاء في الجزء الشمالي لكنه آخر شهور الشتاء في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية، تنمو الكثير من النباتات والأشجار والفواكه في ذلك الشهر، حيث أنه يتميز بنمو زهرة أذريون التي تعرف باسم زهرة أكتوبر.

أبرز أحداث شهر أكتوبر

هناك بعض الأحداث العالمية المميزة التي حدثت في هذا الشهر التي سوف نوضحها بعدما وضحنا لك أكتوبر شهر كم وذلك من خلال ما يلي:

  • وفاة الرئيس جمال عبد الناصر وتشييع جنازته في اليوم الأول من شهر أكتوبر عام 1970  ميلاديًا.
  • انتصار أكتوبر الذي أسفر على هزيمة إسرائيل أمام مصر وكذلك سوريا وذلك في يوم 6 أكتوبر من عام 1973، وقد استمرت تلك الحرب حتى يوم 25 أكتوبر عام 1973 ميلاديًا.
  • اكتشاف أمريكا من قبل المكتشف  كريستوفر كولومبوس وذلك في يوم 1 من شهر أكتوبر عام 1492 ميلاديًا.
  • استطاع صلاح الدين الأيوبي استرداد بيت المقدس في يوم 2 من شهر أكتوبر عام 1187 ميلاديًا.

مشاهير مواليد شهر أكتوبر

هناك بعض المشاهير والنجوم الذين ولدوا في شهر أكتوبر وهم:

  • آسيا عاكف: وهي من أبرز وأشهر مصممات الأزياء في عالم الموضة والأزياء وتعرف باسم آسيا الشمري.
  • بيل جيتس: من أغنى رجال العالم، فهو مؤسس شركة مايكروسوفت وتبلغ ثروته حوالي 79 مليار دولار، وقد ولد في 28 من شهر أكتوبر عام 1955 ميلاديًا.
  • عمرو دياب: أشهر المطربين والفنانين العرب، فهو مصري الأصل قد ولد في 11 أكتوبر عام 1961 ميلاديًا وشارك في العديد من الحفلات داخل الوطن العربي وكذلك في بعض دول العالم.
  • بلقيس: وهي  من أشهر المغنيات في اليمن وكذلك الإمارات، وقد ولدت في 24 أكتوبر عام 1984 ميلاديًا، وهي ابنة المطرب اليمني الشهير أحمد فتحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *