يونيو شهر كم من الشهور الميلادية؟ وأهم أحداثه التاريخية

يونيو شهر كم ؟ من الأسئلة التي تتكرر بشكل كبير بين العديد من الناس لمعرفة ترتيب الشهر بين باقي الأشهر الميلادية، فهذا الشهر بداية لفصل الصيف في نصف الكرة الشمالي، وكذلك بداية لفصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي وهو من الأربع أشهر التي تتكون من 30 يوم وفي هذا المقال سوف نتعرف عليه.

يونيو شهر كم

يعد شهر يونيو هو الشهر السادس في التقويم الميلادي، كما يسبق هذا الشهر شهر مايو وهو الشهر الخامس ويأتي بعده شهر يوليو وهو الشهر السابع، كما يتكون هذا الشهر من 30 يوم، كما يسمى عند العرب في مصر وتونس والجزائر بشهر يونيو، وكلمة يونيو مشتقة من اللغة السريانية ويسمى في بلاد الشام والعراق بحزيران.

بالإضافة إلى ذلك يبدأ هذا الشهر عند تعامد الشمس في برج الجوزاء وينتهي عندما تكون في برج السرطان وذلك في علم التنجيم بينما فلكياً يبدأ عندما تكون الشمس في برج الثور وينتهي عندما تكون الشمس في برج الجوزاء، كما ترجع تسمية هذا الشهر بيونيو للآلهة الرومانية جونو والتي تكون زوجة جوبيتر، بينما في اليابان يسمى مينازوكي وكذلك يسمى بشهر كيساكو في اللغة الفنلندية و يعنى شهر الصيف.

يونيو يوافق اي شهر بالهجري

يتساءل الكثير عن يونيو شهر كم من الشهور الهجرية وترتيبه بين الشهور بالأرقام، فهو يوافق شهر جمادى الثاني أو الآخر من الأشهر الهجرية.

بالإضافة إلى ذلك يقع ترتيب الشهر سواء في الميلادي أو الهجري السادس، كما تصل عدد أيامه إلى 30 يوم ويكون بداية لفصل الصيف في مصر وبداية لفصل الشتاء لبعض الدول الأجنبية.

أهم الأحداث في شهر يونيو

هناك العديد من الأحداث المرتبطة بهذا الشهر والتي تكون كالتالي:

  • بداية لفصل الصيف في نصف الكرة الشمالي وبداية لفصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي.
  • يحتفل بعيد الأب  وذلك في الأحد الثاني من هذا الشهر في بعض الدول بلجيكا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية.
  • يأتي فصل الصيف في منتصف هذا الشهر في السويد في ثالث جمعة.
  • يحتفل بيوم مايثيام في أيرلندا وذلك في أول إثنين.
  • تحتفل منطقة كيبيك في يوم 24 بالقديس جان بابتيست.

الأنشطة الخاصة بشهر يونيو

يعد شهر يونيو من أحسن الشهور التي تتفتح فيه الزهور بشكل كبير بمختلف أنواعها، كذلك تظهر فيه العديد من المناظر الطبيعية التي تجذب العديد للاستمتاع بها وقضاء وقت ممتع، كما يكون وقت مناسب للنحل حتى يتنقل بين الأزهار لصنع العسل، كذلك يفقس بيض الطيور بمختلف أنواعها وأشكالها بشكل كبير في هذا الشهر، يحتفل فيه الرومان القدماء بحفلات الزفاف بشكل كبير فهما كانوا يعتقدون بأنه الشهر المناسب للزواج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *